الرئيسية > السؤال
السؤال
هــل أنت شخص خجـول .؟! وهــل الخجــل يُعيبُ الرجُــل .؟!





العلاقات الإنسانية | shall never surrender | تعليقات المستخدمين 25‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة Rayan 4 ever.
الإجابات
1 من 108
لأ الخجل شيء رائع و مفقود عن معظم الناس
لا حيى و لا خجل
25‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة mm2mh2mm (لحن الحياة).
2 من 108
لا ...في الواقع لست خجولآ

في اعتقادي نعم يعيبه لماذا يخجل؟ ويش خلى للنساء خخخخخ
25‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
3 من 108
نعم , و لكن احاول الابتعاد بصعوبة و يعيب الخجل الرجل و المرأة على عكس الحياء تماما حيث لن اقول كل بل سأقول معظم مشاكلى بسبب الخجل

اتمنى التخلص منه
25‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة oクℓy.ノ₰しa〽íʗケ (حزين على نفسي).
4 من 108
في بعض الامور خجول وهناك اشياء
ما اخجل فيها ... الرجل يعيبه اذا كان يخجل
بشكل مفرط ..... مع هيك الخجل مطلوب
في بعض الامور ...........
25‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
5 من 108
الخجل عيب
في المرأة و الرجل

يجب التفرقة بين الخجل و الاحترام
25‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة الرجل الأحمر.
6 من 108
بالعكس الخجل صفه جميله في البنات اما في الذكور كويسه بردك بس لازم تكون ليها حدود بردك

مش معقول خجل الولد هيبقا زي البنت لازم بردك يطون جرء شوويه ولا ايه  :)
25‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة محمد المحلاوى.
7 من 108
و انت؟؟؟؟؟ ههههههه
25‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة ZagrosBaran.
8 من 108
الخجل مطلوب بحد ذاته..لكن زيادته غير مرغوبة وقد تسلب من صاحبه مقومات الرجولة..كما ان عدمه يسلب من صاحبه ماء الوجه
25‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة ÑдBééL.
9 من 108
مرحبا على الجميع ... رأييييي ب..صراحة الخجل جيد سواء نساء و رجال ب..منطق ألأحتفاظ ب... الكرامة ...
( الخجل من الكذب و الخداع و المراوغة و غشا ب...العمل و غشا ب..الدراسة ) .
وشكرا جزيلا على السؤال المهم و الذكي
الكاردينيا
25‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة الكاردينيا.
10 من 108
صباح الخير
نعم الخجل يعيب الرجل ويعيب الانثي ايضاً

وهناق فرق بين الخجل والاحترام

فالخجل شيء متعب اما الاحترام فهو شيء جيد ممتع لصاحبة ولمن يتعاون معة ومتعب الي الاعداء لانة غير قادر علي كسب المعارك ضد من يحترمة

تحياتي للجميع
25‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة صلاح ابو خليل (salah zaki).
11 من 108
مش قادر اعرف او احدد لكن حسب الموقف
25‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة wwwooo2.
12 من 108
ف بعض الامور يلزم علينا الخجل منها,,
25‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة عذبة الإحساس (ندى النرجس).
13 من 108
ايوة انا خجول وبكل فخر والخجل مش عيب فى الانسان لان الله خلقنا بية :)
25‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة alao (محمود الجزار).
14 من 108
انا خجوله جدا وما بعتقد انو الخجل عيب لكن الى حد ما فى الخجل بيوصل معهك لدرجه يكون مرض نفسي
25‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة لانا لانا.
15 من 108
أنا خجــولة جــداً

و هـذا يشكـل لي عـائق كبيـر !

تحياتيـــــــــ++
25‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة Syrian Jasmin (Margrete Schmidt).
16 من 108
الخجل يختلف عن الحياء
الخجل يعني الخوف بس انا اجتماعية كتير وما بخجل بس بستحي :)
25‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة نور العيون16.
17 من 108
لا واللهـ ، ما بعرفكـ

لكـن عالأغلب انت بتعرفني من عضـويتي الرئيسيّــة :)
25‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة Syrian Jasmin (Margrete Schmidt).
18 من 108
امممممممممممممم

الخجل والحياء شيء حميد

لذلك لا يعيب بل انه يرفع من مقدار صاحبه

ولكن اذا زاد عن حده يكون مذموم

وكما يقول المثل
        اذا زاد عن حده انقلب ضده

وتحيه ملكيه طيبه
25‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة PrInCe Al3Li.
19 من 108
انا خجوله
واكييييييييد لخجل حلوووووووو
ومابعيب الرجل بالعكس
25‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة اميرة رومانسيه.
20 من 108
الخجل بعد الوقت يكون مبالغ فيه

وبعد الوقت يكون احترام لاكن الخجل للمراءه
26‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة حرب الهكر.
21 من 108
هـلا ^_^

(( أوقـات’  أوقـات )).




إيييـهـ لـزومـ نبلـغ الشيـخ بالسالفـهـ :)
26‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة A.J أبو ريم (كبـآر الشخصيـآت).
22 من 108
نعم انا شخصيه خجول

والخجول صفه لا تعيب الرجل
26‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة بحبك يامصر . (عندى امل فى الله).
23 من 108
أخجل احيانا
26‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة عادل الرومانسي.
24 من 108
نعم.... ابدااا
26‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة enaas (Nana Mcconaughey).
25 من 108
أنا خجول جدا وبالذات أمام النساء
27‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة ظهران.
26 من 108
لا لست خجول
والخجل للرجل يعيب الرجل
27‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة حسن الجناينى (الا ان سلعه الله غاليه).
27 من 108
ليس بخجل بل هناك نوع من انواع الحياء والحياء شعبه من شعب الايمان وهذا لا يعيب الرجل لانه لو كان يعيبه لكن تحدث أو نهى عنه القران او السنه
27‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة حكاية روح (ميدو حماد).
28 من 108
الخجل مرض سلبي جداً يعيب الرجل والمرآه .. كثيراً من منعهم الخجل من عرض ابداعهم وبقى عقبة في طريقهم

انه اسوء مرض ..
27‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة faris love.
29 من 108
انا خجوله جدا .. والحياء مطلوب فى الرجل لكن الخجل لا .
27‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة بسبس نو.
30 من 108
انا خجوله لان هاي طبيعة البنات بس ما احب الرجل يكون خجول نفس البنت ووجه يصير احمر  
احب الواثق من نفسه والجريئ مو الوقح
28‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة sweet-heart92.
31 من 108
تقريبا انا كذلك

ولا اعتقد بأن هذه الصفه تعيب الرجل
29‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة أتحداك تلهمني.
32 من 108
نعم ....لا يعيب
29‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة aloco.
33 من 108
انا خجولة شوي
بس الخجل مستحيا انو يعيب الرجل
عادي يعني
30‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة صديقة الاوفياء (sousou madridista).
34 من 108
لا .,,
30‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة أكره حياتي (Asala Ag).
35 من 108
لا. نعم يعب الرجال
والرجال مايكون الى من ضهر رجال
وشكرا
30‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة xsosox.
36 من 108
لا. الرجال ما يعبه شئ
30‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة xsosox.
37 من 108
نعم ولكن الخجل يزين من يحمله ولا يعيب الرجل .ومن الامثله على جمال الخجل
إذ لم تستحى فأفعل ما شئت
31‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة abuknzy.
38 من 108
شعاري دائما لا تخجل تحصل علي ما تريد وان فعلت فقد فوت فرصتك بهذه الفعلة شكرا
31‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة علي الشقيران (علاوي الشقيران).
39 من 108
أنا خجــول جــداً

و هـذا يشكـل لي عـائق
31‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة صوت سفير البلبل.
40 من 108
بعض الشيء ..نعم
31‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة الكرعاوي.
41 من 108
انا رجل حيي وارى ان الخجل للنساء ممكن وقد يكون مع ان الاجمل لها الحياء
31‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة ناصر الامين (ناصر الفضيلات).
42 من 108
الخجل المشوب بحياء لا يعيب صاحبه
31‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة المشير21 (المش ير).
43 من 108
نعم أنا خجولة جدا لدرجة ان أحدهم قال عني خجولة
31‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة Najmah.
44 من 108
بل النسبي للبنات طبعا حلوي تكون البنت خجولي  حياء البنت هوي خجلها

بس الرجال اكيد لازم يكون بخوض مع العالم ويكون اجتماعي و يعرف يدبر امورة يعني الخجل ممكن بس إذا كتيرر لا ابدا ما حلوا يعني والله مثلا  في عندك ضيوف وخجلان تطلع ادامن وانتي رجال NO     NO   NO اكيد بروح من هيبت الرجال
31‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة syrain memoo.
45 من 108
نـعـمـ خـجـول ولا عـيب فـي ذالـكـ ,,,,,,,,,
31‏/5‏/2011 تم النشر بواسطة emad_sgiron.
46 من 108
الخجل ارى انه يعيب الرجال لم الخجل دعك طبيعي يحبك الناس اذا كنت خجول لا يحبك الناس تكلم بصراحه ولا تخجل انا لست خجول ولا احب الخجل
1‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة مي مي فو فو (عمر الغفيص).
47 من 108
الخجل صفة سلبية، وهو علآمة ضعف الثقة بالنفس، ولآ يمكن للخجول أن يتحكم بنفسه.

وهو يعيب الرجل والمرأة كذالك أيضاً.

الصفة الإيجابية هي الحياءَ وهي صفة يمكن التحكم فيها.
2‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
48 من 108
الخجل في الحدود المعقوله حلو بس اذا زاد عن حدو بيصير غباوه
لانو لما بتخجل من الناس مابيفكرو انو هاد خجل بل بيعتبروه ضعف
2‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة اميرة المغرب.
49 من 108
الخجل لا عيب فيه

لكن اذا زاد عن حده انقلب ضده و الخجل بنفس الوقت امر ضروري للانسان و بالخص لنساء

تخيلوا لو ان النساء بلا خجل ستنقلب الموازين

الله سبحانه و تعالى جعل لكل داء و دواء و جعل كل شيء بموازين و هذا من موازين الحياه

ان الانسان يجب ان يكون خجولا لكن الرجال يجب ان يكون قلبهم يحتوي على ربع من الخجل

فهذا مهم للكل فاذا لم يكن الرجل يحمل اي نوع من انواع الخجل سيكون قلبه شبه اسود

و هذا ليس براي بل هو حكمه تقال بكل مكان و على كل لسان فالخجل مهم + مهم + مهم .

اتمنى الا اكون بالغت في جوابي على السؤال

و نسيت ان اقول انني انسان خجول و الخجل ياخذ من قلبي تقريبا 61%

تحياتي : Killer Love‏
2‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة orochi.
50 من 108
لا ... لست كذلك .


سبحـــــان الله و بحمده سبحــــــان الله العظيــم ..
4‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة Sàmÿ'w Pàco (مــحــمــد قــرة عــيــنــي).
51 من 108
الحياء شعبة من الإيمان
4‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة faisel (ابو مطره).
52 من 108
نعم ، لا فقد كان رسول الله اخجل من العذراء في حجرها
5‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة ahmed_nag97.
53 من 108
انا خجول لكن الخجل يعيب الرجل اذا كثر !
5‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة sk - b7 (mazin kamil).
54 من 108
الحياء سجية من أحلى السجايا

                         و هي من شعب الإيمان


                                   فلا أرى في حاملها  عيبا


                                          و إنما وسام يفتخر به في زمن قل فيه الحيي
5‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة الحساسة.
55 من 108
الخجل مطلوب فى اوقات معينه لاكن لازم يكون موجود فى اى شخص على حسب الموضوع
5‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة OMAR FAYED.
56 من 108
خجــولة جــداً
5‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة رهف لبنان.
57 من 108
آلخجل يعيب آلرجل بقوة   ..~





<..
5‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة code17 ...
58 من 108
...

                            خدودي دائما محمره من شدة خجلي
5‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة 1 مشاكس.
59 من 108
بالنسبة لبو خدود محمرة ....اعتقد انها مشوية

معليش  مشاكس  اعترف انه خانك التعبير   هههههههههههه
5‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة زوارق ورقية.
60 من 108
أنآ شخصية جريئة ، أخجل بصعوبة ع مآ أعتقد ..

لأ أعتقد أن الخجل يعيب الرجل ، ولكن إذآ كثر ممكن ينقلب من زين الى شين
6‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة 4Get Me (Foni Roni).
61 من 108
طبعاااااااااااااا انا خجولة بزيااااادة و عند الرجال عيييب كبير لانو الرجال لازم يكونو اشداء اما للشباب فعادي بس مو بزياتة
6‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة برقة برشاقة (الانمي حبايبي).
62 من 108
نعم انا خجوله جدا جدا
6‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة ورده 10 (ايمى محمد).
63 من 108
السلام عليكم
قال صلى الله عليه وسلم(..والحياء شعبة من الايمان) فالحياء من مميزات شخصية المسلم وهي من اجمل الصفات

وكما تعلم ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان أشد حياء من العذراء في خدرها، وقد تأثر به أصحابه ومنهم عثمان بن عفان رضي الله عنه فقد كان شديد الحياء إلى درجة انه لا يتجرد من ثيابه عند الاغتسال حياء، وقد مدحه النبي صلى الله عليه وسلم بذلك واخبر بأن الملائكة تستحيي منه، بل أخبر انه هو صلى الله عليه وسلم بنفسه يستحيي منه فقال:( لا أستحيي من رجل تستحيي منه الملائكة ).
شكرا
6‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة ضووء القمر (من لي سواك ربي).
64 من 108
لا ..لا أخجل فى قـــــــول الحق
ولكنى أخجل أن أجيب المسـئ
ولا أخجل فى الحــــــــــــــــــب
ولكنى أخجل أن أعلن عن الحب
......................................
وإذا لم تستحى فأفعل ما شئت
7‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة أوهام 2.
65 من 108
الخجل هو عيب اجتماعي في الرجل أو في المرأة .. إنما الحياء هو الحميد في كليهما .. وقد كان صلى الله عليه وآله وسلم أشدّ حياءً من الفتاة في خدرها ،،،
7‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة السندباد البري (السندباد البري).
66 من 108
نعم ولكن ليس فى كل المواقف ولا اخى لا يعيب الرجل بل يذيدة رقى أنظر للنوع الاخر من الرجال كما يقولون الوقحين وأنت تعرف الاجابة فالرجل الخجول لا يمكن أن يخدش حياء أحد فما أجملة من خجل والخجل ليس حكر فقط على النساء فهو زينة ووقار للاثنين مع صباح الخير أخى
7‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة MOONMOONA.
67 من 108
لا لا يعيب أحد
الخجل جميل ولكن بحدود ...
7‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
68 من 108
لعيوونك .! ههه
7‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة blood mafia.
69 من 108
في المجتمع السعودي نعم اذا كان الرجل خجوول بالمرررررررررررررررررررره  يعيبه

لان يسمونه ضعيف شخصيه
اما الخجل انا خجول ولكن مو عااااااااد شوي ولا اندس تحت الطاوله الحيا بحدود
بعض الخجل خباااااااااااال   مقوله دااااائما اتلقاها ههههههههههههه والله العضيم\
7‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة The Moon 2011 (.... .....).
70 من 108
الخجل كالملح قليله ضروري وكثيره ... تعرفون الباقي أظن.
8‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة ابن بطوطة.
71 من 108
لست خجول.
الخجل عيب ( سواء للرجل أو المرأة ).
8‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة جاسم المادح (Jassim Al-Madeh).
72 من 108
لست شخصاً خجولاً

والخجل لا يعيب الرجل ومثال ذلك عثمان بن عفان رضي الله عنه كان من اشد الناس خجلاً
8‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة raaam (Ramzy al-yazidy).
73 من 108
ليس عيبا.......لكن البعض يعتبره عيبا....
وانما تربية....ليس الا...
9‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة kadi kasem.
74 من 108
لا يعيب الرجل ابدا
10‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة عاشقة السكون.
75 من 108
لست خجوله
الخجل صفه غير محموده للرجل
11‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة bintscream.
76 من 108
ههه

يسمونني في بلدتي الرجل الخجول

ولكن لا اعرف
11‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة MR.hesham.
77 من 108
لكل دينٍ خُلُق وخُلُقُ هذا الدين الحياء
11‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة العزومى (Mohamed Al azumy).
78 من 108
الحياء جمال ..
لكن أتصور أن ثمت فرق بين الخجل والحياء !

عموماً الحياء زينه يرتديها الإنسان !
11‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة خرج ولم يعد.
79 من 108
في بعض الامور لابد ان تظهرالخجل  لكنه لا يعني

الضعف او الانطواء  


الخجل لابد منه
13‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة حبيبي مصطفي (حبيب المصطفي).
80 من 108
نعم الخجل يعيب الرجل
الخجل من صفات الناس وهو الذى يميزهم
16‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة Mr.AbdRabo.
81 من 108
نعم انا كذلك والخجل يعيب الرجل بالتأكيد
18‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة المراهق الصريح.
82 من 108
عندما يكون الخجل مرادفا" للحياء

فهو من حسن الأدب
وخلق راقي وكرم اخلاق ولو انه قلييل في هذه الايام


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(الحياء لا ياتي إلا بخير)
وهذا النوع من الخجل محمود..

ولكن هناك نوع آخر من الخجل , قد يصيب بعض الرجال

سببه مواقف سابقه أو سوء تنشئه ... أو ........
حيث ينتقل معنى الخجل هنا من الحياء إلى الخوف من المواجهة

وعدم الثقة بالنفس..


اسمح لي الموضوع واسع ومتشعب
اتمنى وفقت بالرد،،

شكرا لك بإنتظار جديدك ،،
18‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة ابن السعودية.
83 من 108
الخجل يعيب الرجل نعم
اما الحياء يختلف و الحياء صفة جميلة
19‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة Спокойствие.
84 من 108
ما في حد مميز من بلدك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
21‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة Normal Person.
85 من 108
اي سمعتا مليون مرة
من الناس
لا بلعكس اصلا هالشي نادر لهيك حلو
22‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة شقية وشيطوونة (smra smora).
86 من 108
والله وئعت بالفخ ...
بين الخجل والحياء
22‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة شقية وشيطوونة (smra smora).
87 من 108
الخجل الطبيعي لا بأس به .. لكن الخجل الزائد او ما يسمي الخجل الاجتماعي مشكلة وجب علاجها او تتحول لمرض .. انا خجول نعم
23‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة دودي888.
88 من 108
الخجل حين يقتضي الموقف خجلا مرغوب فيه سواء كان في الرجل ام المرأة
25‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة 018.
89 من 108
أنا خَجـــــوول جـداً
يعيب الرجل ويعطل حياته بشكلٍ كامــــــل
28‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة sndeed1 (الله اكبر).
90 من 108
الحياء شعبه من شعب الايمان
وما اخذ بسيف الحياء فهو حرام
اشد بنو ادم حياء هو عثمان بن عفان
ودى الاجابه من الاخر وشكرا
30‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة صافى الكبير.
91 من 108
أنا كثيير والخجل لا يعيب الرجل بل يزيده روعة
5‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة nice to met you.
92 من 108
لا
7‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة برج القوس (برج القوس).
93 من 108
الخجل الشديد كمفهوم، يمكن وصفه كنوع من أنواع القلق الاجتماعي الذي يؤدي إلى حدوث مشاعر متنوعة تتراوح بين القلق والتوتر البسيط إلى مشاعر رعب وهلع واضحة تصنف في علم النفس تحت إطار أمراض القلق والتوتر، خصوصا وأن النهاية الطبيعية للخجل الشديد هي الشعور بالوحدة والانعزال عن المجتمع، وكلاهما من أهم أسباب وربما نتائج مرض الاكتئاب، وهذا معناه بأن المصاب بالخجل الشديد سوف تتطور صحته النفسية للأسوأ.
الخجل الشديد يعود لثلاثة أسباب متفاعلة هي:
- الوراثة.
- فقدان المهارات الاجتماعية.
- نظرة سلبية للنفس والذات.
هناك حوالي 10-15% من الأطفال يولدون ولديهم ميل واستعداد لأن يكونوا خجولين بصورة غير طبيعية، بينما الباقون يصبحون خجولين إما لأنهم بدون مهارات اجتماعية أو بسبب الخوف من عدم تقبل الآخرين لهم أو الخوف من تعرضهم للسخرية من الآخرين، مما يدل على فقدان الثقة بالنفس والذات.
والعلاج عادة يتوقف على ارادة الشخص وعلى متابعته ومُثابرته في تطبق سلوكيات قد تبدو مُزعجة في البداية ولكنها تُمكنه من التخلص من هذه الحالة إلى الأبد وهي تتلخص بالآتي:
- حاول أن تكتب رسالة إلى نفسك عندما تكون لديك مشاعر داخلية حول موضوع معين وتريد التعبير عنها، وإذا لم تكن راغبا في الكتابة لا بأس من استخدام آلة تسجيل واستمع للشريط أو اقرأ الرسالة بعد الانتهاء من التسجيل أو الكتابة.
- حاول أن تكسب الثقة بنفسك وبقدراتك من خلال كتابة نقاط ضعفك كما تراها في عمود خاص واكتب مقابل كل نقطة ضعف الصفة أو المضادة لنقطة ضعفك مثال:
لا أثق بالآخرين ____________ أثق بنفسي.
الآخرون يكرهونني __________أنا محبوب من الآخرين.
- بعد كتابة المشاعر المتعارضة، حاول أن تفكر بنفسك وبسلوكك على أنك تتمتع بالمواصفات والمبادئ الصحيحة.
- حاول أن تتخيل مواقف سوف تسبب لك القلق والارتباك والإحراج لأنك خجول، وحاول بالمقابل أن تفكر بما كنت ستفعله لو لم تكن خجولا واستمر يوميا على نفس المنوال ولمدة أسبوع وبعدها إذا واجهت على أرض الواقع موقفا طبق ما فكرت به.
- ضع نفسك في الطابور، سواء في مواقف الباصات أو السوبر ماركت أو مطعم الحمص والفلافل أو الدوائر الحكومية.
لا تنس أن تأخذ مكانك آخر الطابور وابدأ الحديث مع الذي أمامك أو خلفك بسؤال مناسب لموقف الطابور ومن ذلك السؤال اتبع شعار الحديث ذو شجون.
- الخجل من الجنس الآخر طبيعي ولكن غير ضروري وكلا الجنسين يرغب بالحديث مع الآخر وكل ما هو مطلوب هو الشجاعة في المبادرة بالحديث، وأسلوب المبادرة يعتمد على الموقف الاجتماعي، فعلى مستوى الجامعة مثلا.. السؤال عن محاضرة أو كتاب معين يكون مناسبا، بينما السؤال عن تقرير أو حتى عن الوقت يكون مناسبا في أماكن العمل.
- احمل معك كتابا أو شيئا ملفتا للانتباه يثير فضول الكثيرين، وكن جاهزا للرد على الاستفسارات أو ملاحظات الآخرين.
13‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة مستحيل أنساك.
94 من 108
نعم,,, والخجل ليس عيب لان الحياء من الايمان
17‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة ِALEX.
95 من 108
انا خجولة

بس في هذا الزمان اصح عملة نادرة واصبح من المميزات الجميلة
17‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة jasmen؟ (ياسمينة سورية).
96 من 108
خجواااااااااااااااااااااااااااااااااال جدا
22‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة BASEL ALMADHOUN.
97 من 108
ياشباب ممكن تفرقو بين الخجل والحياء
الخجل معيب اما الحياء ضرورة
27‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة sadgiel (boushra b).
98 من 108
تم التسليب للجمــيـــع ،،،

مــن غــيـــر خــجـــل ــ،،،

         (^_^)
29‏/7‏/2011 تم النشر بواسطة Dragose.
99 من 108
كنت خجول ولكن  عندما توضفت في وضيفتى الحاليه فرضت على اسلوب جديد يعنى باللبنانى سويد وش يعنى وشى اسود من كتر الانتقادات بس خارج العمل غير
11‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة A.Qasem.
100 من 108
نعم خجولة
18‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة Najmah.
101 من 108
ليش ما تجاوب !
20‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
102 من 108
الله يوفقك ان شاء الله

حتى انا لحظة حتى دخولك للموقع قليل جدا جدا
21‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة صديق العالم (بدون اسم).
103 من 108
الحياء من الإيمان
24‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
104 من 108
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الخجل شئ جميل ولكن في بعض اوقات لاتتطلب الخجل  ولا يجب على الشخص ان يخجل فيها نرى كثيرين من الناس يخجلون فيها فمثل هذه الاحالات يكون الخجل عندها نابع من شعور الانسان بالنقص من داخله. ويجب عليك اخي ان تفرق بين  الحياء والخجل وهذه نبذه بسيطه عنهما :
يظن كثيرون الحياء هو الخجل أو أن الخجل جزء من الحياء .... ولكن في الحقيقة أيها الاخوة و الاخوات إن الخجل عكس الحياء ..........فسبب الخجل هو شعور بالنقص داخل الانسان , فهو يشعر أنه أضعف من الاخرين وانه لا يستطيع مواجهتهم حتى ولو لم يفعل شيئا خطأ ... وهذا مختلف تماما عن الحياء فالحياء ..شعور نابع من الاحساس برفعة وعظمة النفس فكلما رأيت نفس رفيعة وعالية كلما إستحييت أن أضعها في الدنايا ..... فالحيي يستحي أن يزني أو يكذب لانه لا يقبل ان تكون نفسه بهذه الدنايا...... ولكم الخجول إذا أتيحت له الفرصة دون أن يراه احد لفعل .
والحخقيقة أيها الاخوة أنني متأثر جدا بشخصية من اعظم الشخصيات في الاسلام وهي شخصية الخليفة الراشد عثمان بن عفان رضي الله عنه .. التي تميزت بالحياء لدرجة أن النبي صلى الله عليه وسلم أخبرنا ( انه تستحي منه الملائكة من شدة حياءه) من مسند احمد..ولكن هذا الرجل لم يكن يمنعه حياؤه من المطالبة بحقه وأن ياخذ حقه وهذا عكس الخجل ....منقول وارجوا ان يفيدك
28‏/9‏/2011 تم النشر بواسطة الغابة الوردية.
105 من 108
༺الخجل بحد ذاته ليس عيبا ، ولكن الإبذار فيه هو العيب ،
كل شيء إن زاد عن حده انقلب ضده ،༻
8‏/2‏/2012 تم النشر بواسطة ༺K༻.
106 من 108
انا عادي نص ونص ..
اه يعيبه لو زايد عن حده بشكل يفرس و بيمنعه من التواصل والتفاعل مع الناس غير كده لا مش يعيبه
8‏/2‏/2012 تم النشر بواسطة gogo 2011 (بــدون تعــديل).
107 من 108
● لا ...!
6‏/3‏/2012 تم النشر بواسطة حنون وَما يخون.
108 من 108
الخجل مذموم
أما الحياء كله خير
7‏/6‏/2012 تم النشر بواسطة zanaty22 (Mohamed zanaty).
قد يهمك أيضًا
ما معنى ( :$ ) ؟
ما هو علاج الخجل
ادعولى انى اتخلص من الانطواء النفسي والخجل ؟
ﺍﻟﺨﺠﻞ ﺍﻟﺸﺪﻳﺪ...ﻫﻞ ﻣﻦﺣﻞ؟
لماذا نربط الخجل بالثقة بالنفس ؟ وما الفرق الدقيق بين ضعف تاثقة والخجل
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة