الرئيسية > السؤال
السؤال
دواء البروفين ..
السلام عليكم ..
مالذي يحدث إذا أخذ شخص ما 3 حبوب من دواء البروفين ؟؟! مرّة واحدة ..
وأيضاً .. مالذي سيحدث إذا أخذ شخص ما أيضا 22 حبّة بروفين ورا بعضها ؟؟!
أرجو أن تذكرو لي الأعراض التي تظهر على من يفعل ذلك
أنتظر إجابتكم !! =)
طب | علاج | دواء 26‏/5‏/2010 تم النشر بواسطة maha mohammed.
الإجابات
1 من 2
باختصار مشكلة سيئة..
كطبيب امراض صدرية لا اميل ابدا الى هذا العقار و امثاله من المسكنات القوية التي من اعراضها الجانبية السريعة جدا هو انقباض الشُعب الهوائية و ضيق النفس..
و لها مشاكل كثيرة..
منها ما له علاقة بالمعدة و قرحتها و الاثني عشر و الكليتين..
ما سبق يتعلق بالجزء الاول..
اما الجزء الثاني المختص ب 22 حبة..
من الضروري تناول كميات كبيرة من اللبن تمهيدا للجوء الى غسيل معدة..
وجوب الاتصال بالاسعاف او الانتقال مباشرة الي  قسم الطوارئ باقرب مستشفى..
29‏/5‏/2010 تم النشر بواسطة الباشحكيم.
2 من 2
.... 3 حبوب بروفين مضاعفاتها بسيطة كالحموضة وإلتهاب المعدة ( وطبعا البروفين 100 مللجم غير 200 أو 400 مللجم ) ...
.... 22 حبة بروفين  قريبة من الجرعة السامة وقد تسبب فى الفشل الكبدى الحاد والتعرض للوفاة ، أما إذا تم إسعافة فالمضاعفات هبوط وظائف الكبد لمدة شهر تقريبا مع إلتهابات وإحتمال قرحة بالمعدة ... معروف أن هذا الدواء خفيف المضاعفات لكن بعض الأدوية الأخرى تتسبب فى الوفاة فى الحال ...
31‏/5‏/2010 تم النشر بواسطة wagihcc.
قد يهمك أيضًا
هل يوجد ضرر من أخذ دواء للشخص السليم ؟
لماذا لا يعالج الإيدز ؟ و لم يكتشفو له دواء للآن ؟
هل لكل مرض علاج
هل توجد امراض لا تعالج
لماذا الفاروسات ليس لها دواء ؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة