الرئيسية > السؤال
السؤال
هل هناك علاقة بين راس المال وكمية المبيعات؟
بمعنى هل يوثر راس المال على المبيعات بزياده او النقص
أسواق المال | التجارة | المشاكل الاجتماعية | الديكور | المحاسبة 17‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة الأرجواني.
الإجابات
1 من 15
طبعا راس المال لو كبير هيكون حجم مشترياتك انت او بمعنى اخر المخزون الموجود كبير و فية تنوع
و بالتالى التنوع و المخزون الكبير فى فرصة و جود سوق جيد و مبيعات هتنعكس بالبيع الجيد اى مبيعات جيدة

و لكن فى حالة راس مال كبير و مخزون كبير و حركة بيع منخفضة يساوى خسارة و تجميد فى راس المال

و ليش شرط النجاح براس المال الكبير

بل ممكن تشترى بالاجل و تكتفى بالعمولة التى تحقق ىف المبيعات افضل من المخازفة براس مال كبير

و الله الموفق
17‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة Hader Belal.
2 من 15
سؤالك جميل يالارجواني ورأس المال لايؤثر تأثيرا مباشرا علي المبيعات بالزيادة أو النقص الا في تلك الحالات التي سأردها لك للفائدة.

أولا: أذا كان هناك رأس مال كبير فقد تستطيع شراء أو استيراد بعض السلع بأسعار مخفضة وعليه ستتمكن من بيعها بأسعار أقل وتزيد نسبة مبيعاتك.

ثانيا: أذا لديك فائضا في رأس المال تستطيع تعيين مندوبي مبيعات وشراء وسائل نقل لتوزيع البضاعة وانتشار منافذ بيعك وقد تصل الي كل المدن والبلدان.

ثالثا: اذا لديك فائض من رأس المال تستطيع البيع بالأجل وتحتكر بعض العملاء أو بالتقسيط وبذلك ترتفع نسبة مبيعاتك.

تمنياتي لك بالتوفيق
17‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة aboezra (mohamed saleem).
3 من 15
جرت العادة في عالمنا العربي أن الناس يربطوا بين النجاح في التجارة و بين رأس المال الكبير ، فتجدهم لما يريدوا تقييم تاجرا ناجحا  ( أو تاجرا يبدو لهم أنه ناجحا !! ) يقولوا : لأنه وجد والده الذي وفر له رأس مال كبير ..أو : لديه معارف في البنك مكنته من رأس مال كبير..و غيرها من الحكايات.
هل هذه الأحكام صحيحة ؟ أنا أعتقد بأنها ليست صحيحة بالكيفية التي تتكلم بها أكبر فئة في المجتمع.بمعنى أن رأس المال رغم أنه شيئ حساس في العملية التجارية إلا أنه المفروض لا يساوي شيئا أمام رغبة صاحب التجارة في النجاح و حرصه و إصراره على ذلك .فصاحب التجارة إذا ما توفرت فيه هذه الشروط سيتمكن لا محالة من التغلب على كافة العوائق التي تصادفة بما في ذلك النقص في رأس المال، لا لسبب إلا لأنه بحكمه صاحب التجارة يشكل أهم رأس مال في هذه العملية.
تحياتي
17‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة توفيق التلمساني.
4 من 15
نعم اخي تزيد المبيعات عند زيادة رأس المال زيادة مدروسة واذا لم تزيد المبيعات فانها تخفض التكاليف لاشك وبالتالي زيادة الارباح
18‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة سمو الأمير.
5 من 15
حسب خبرتي في الإدارة والتسويق أقول بكل ثقة "ليس شرطاً"
لأن المبيعات تعتمد على العديد من العوامل منها:
1- التسويق وخاصة الإعلان والترويج وتنشيط المبيعات
2- جودة المنتجات
3- خدمات مابعد البيع
4- جودة خدمة عملاء
5- تميز المنتج عن غيره
6- حجم الطلب على المنتج
7- كفاءة الطاقم الإداري بالشركة
.....
تحياتي
19‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة الأمير خالد.
6 من 15
توجد علاقة طردية بينهما
19‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة murtada alyawy.
7 من 15
هنالك مثل قدبم توارثناه في عالم التجارة أبا عن جد
المثل يقول
أبضع تبع
أي كلما ازداد تنويع بضاعتك أوكثرت كلما ازدادت مبيعاتك
20‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة latif21.
8 من 15
نعم
20‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة بدون اسم.
9 من 15
ليس من الضروري
23‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة بدون اسم.
10 من 15
ان كميه المبيعات تتوقف على عوامل كثيره ونجاح اي مشروع تجاري متوقف على نسبه ما يحققه من ارباح و نعلم انه كلما زادت المبيعات قلت التكلفه لان التكاليف الغير مباشره تقل بالنسبه للوحده المباعه كلما زاد حجم مبيعاتها.
غير ان راس المال احد واهم عناصر النجاح ولكن لابد من توافر عوامل اخرى كثيره من اهمها الاداره الناجحه للمشروع فراس مال بدون اداره ناجحه لن يحقق اي زياده في كميه المبيعات.
29‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة ناصر ابو محمد.
11 من 15
نحن لا نصبر على مانريد كل معروض عندنا نهان ونريد الكسب السريع (مثلا هذا الموقع يحاول أن يجعلك شريك برأس مال مختلف أقصد وقت أوجهد المهم لا يريدك أن تدفع مال لأن الناس اليوم أصبحت تعتقد أن الخسارة فقط في المال .
المهم كل ما يأتي شخص ويسأل شو المصداقية (مصداقية الشو وهو ماطالب منك شي الي طالبه أنك تكون موجود بصدق ومن خلال ملكاتك ويكفيه فكرك وجهدك على كل إفتتاح الموقع قريب والحصص المجانية محدودة 9800 حصة تلحق ولا ماتلحق ما دخلني وهذا الموقع إدخل منه على السوق والي قلته لك مانوا مكتوب على الموقع أنت إدخل وتناقش وشوف أنا مادخلني www.9800-sy.com )‏
15‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة ابن السبيل.
12 من 15
اخي الكريم،سؤالك جميل لكن يا حبذا لو كنت قد سردت الحاله لان ما تم السؤال عنه يسوده الكثير من التعميم.
بشكل عام، كل ما تم ذكره من اجابات الاخوه صحيح،  راس المال يرتبط بعلاقه طرديه بالنجاح بشكل عام و (بالقدره) على توفير المنتج للبيع، لكن كمية البيع نفسها ليس لها اي رابط برأس المال.......!
من السهل جدا ان تستخدم علاقاتك وتشتري من السوق بالدفع المؤجل، وتذهب لتبيع بالدفع النقدي (في حال كان عندك الخبره الكافيه لاختيار المنتج المطلوب في الوقت الصحيح). فبمثل هذه الحاله، لا علاقه بالكميه، فبأمكانك بيع ما استطعت بدون تدخل راس المال باي حال من الاحوال.
هناك حاله اخرى ايضا. ماذا لو معك مليونين او ثلاثة ملاين درهم؟؟؟ وقمة بشراء كمية كبيره من منتج غيرمطلوب،،،، ستضطر الى بذل الجهد اضخم بالتسويق وتسخير الممكن لبيعه، بينما يمكنك استغلال مائة الف او اقل في التجاره بمنتج مطلوب ووقتها تستغني عن كل شيء.

بشكل عام.. حدد موقعك التجاري
اذا كنت تنوي وجودك كبائع اول (مستورد من الخارج او مصنع) ثم تبيع لتجار الجمله. فهنا تحتاج راس مال ضخم.
اذا كنت تنوي وجودك كبائع ثاني (تاجر جمله لتوزع على تجار التجزئه) ستحتاج الى راس مال كبير ولكن بشكل اقل.
اذا كنت تنوي وجودك كبائع تجزئه مباشر للمستهلك،، فهنا ستحتاج لاقل راس مال، لانك ستقوم باستغلال كثرة العروض من التجار الاعلى منك والتي بطبيعة الحال ستكون من خلال المنافسه بينهم على البيع لك باسعار منافسه و التنافس على طول مدة الاجل ايضا (طبعا يشترط عليك حينها جعل موقع بيعك جاهز ليكون الافضل ). 
21‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة noormeskawi.
13 من 15
أكيد طبعاً لأن رأس المال يؤثر على البضائع والمواد الخام المشتراه كمية وقيمة حيث انه كلما كان هناك راس مال اكثر كلما كان هناك سعة في اخيتار نوع الماده الخام وكمية الطلب وكذلك يؤثر على الأصول التي تستخدم في العملية الإنتاجية فكلما كان رأس المال اكبر كلما كان هناك فرصة لشراء الأصول الحديثة وتحديث المصانع والشركات وبالتالي يزداد الإنتاج
وأيضاً يؤثر على حجم المبيعات فالأصول الحديثة عالية التكلفة تنتج منتجات ذات جوده عالية تصنع طلب اعلى على المنتج
13‏/6‏/2010 تم النشر بواسطة lovestory555.
14 من 15
للأديب قوام الدين محمد أمين كتاب قيم بعنوان كيف تصبح تاجراً ناجحاً لتحصل على كل ما تريد؟ وهو بصيغة pdf يمكنك تحميله بشكل مباشر من خلال هذا الرابط
http://www.excellence-q.net/pdf/qiwamudin_commerce.pdf

وتوجد دورات تدريبية مكثفة لتعليم كتابة السيناريو والإخراج بشكل شامل في مركز الإبداع العالمي، بالإضافة إلى الدورات التدريبية الأخرى كصناعة النجاح وتحديد مشروعك الناجح وغيرها وعبر الإنترنت، بحيث تكون على اتصال مباشر مع المدرب، يمكنك أخذ تفاصيل كاملة عن هذه الدورات من هذا الرابط
http://www.excellence-q.net/0244.html‏
23‏/2‏/2011 تم النشر بواسطة alhashemi.
15 من 15
بشكل عام فإن زيادة رأس المال لن تؤدي لزيادة المبيعات، ولكن على الجانب الآخر فإن زيادة رأس المال يفترض أن توفر ميزانية جيدة للتسويق يمكن أن تنعكس إيجابا على توظيف آليات فعالة للتسويق وتدريب الموظفين وتحقيق انتشار يؤدي في النهاية إلى زيادة المبيعات. يمكنك الاستعانة بالخبرات المتواضعة لمصر الجديدة للاستشارات:
www.newegyptconsulting.com‏
3‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم (Mohammad Abdulmuttaleb).
قد يهمك أيضًا
ماذايعني دورة راس المال
هل تحديد نسب ارباح من راس المال وليس الربح رباليس؟
ما المشروع التجاري ذو الدخل الجيد ؟
ما المشروع التجاري ذو الدخل الجيد ؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة