الرئيسية > السؤال
السؤال
ما هي فوائد الموز للجسم؟
Google إجابات | الفواكه | الطعام والشراب | الصحة 15‏/7‏/2012 تم النشر بواسطة the viking (ahmad zozo).
الإجابات
1 من 8
فيتامين (أ) | ١٨%
15‏/7‏/2012 تم النشر بواسطة ساسوكي1 (سـاسـوكـي أوتـشـيـهـا).
2 من 8
الكآبة:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعرالكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان،نوع منالبروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسنالمزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة .
فقر الدم:
يحتويالموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيموغلوبين فيالدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

ضغط الدمّ:

هذهالفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعلهمثالي لمكافحة ضغط الدم.

تحفيز قدرة الدماغ:
في دراسة شملت 200 طالب، تمإعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتتالدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلابللتعلم أكثر.

الإمساك:

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحميةالغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلةدون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

المعوية:
للموز تأثيرطبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غثيانالصباح:
خبر سار للحوامل، لا غثيانفي الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذيالطفل .

عضاتالبعوض:
قبل أن تفكري في الكريماتوالمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـالتي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
زيادة الوزنوالعمل:

وجدت دراسات قام بهامعهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولاورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسببضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عنطريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكانالموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
قرحة المعدة :
يستخدمالموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئةالوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدةويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة:

تعتقد العديد من الثقافات بأنالموز يستطيع

خفض درجة حرارةالجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموزلضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

يساعد الموز علىالتخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.
التدخين:
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عنالتدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم ،والمغنيسيوم،كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين
الإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي،يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسالالأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوىالأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموزالغني بالبوتاسيوم.
الدورةالشهرية:
انسى الحبوب المهدئة،وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز فيالدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
السكتات:
وفقاًلبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقللخطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثرفيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقديكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة فياليوم وصحة على الدوم.
18‏/7‏/2012 تم النشر بواسطة مجد المالطي (ابو نادر).
3 من 8
احلى الخلطات و الوصفات المجربة للبشرة و الشعر بالموز
فوائد كثيرة جداااا للموز و قشر الموز

يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة حيث يمكن علاج الشعر الخشن والجاف باستخدام قشر الموز كما ان الموز مفيد جدااا للشعر  لتطويله وتغذيته من الجذور
ويمكن عمل خلطات مفيدة جدااا لتبييض الوجه والجسم بالموز كما يفيد عمل وصفات الموز فى الحصول على يدين ناعمتين بسهولة وسرعة
و يحتوي الموز على كميات عالية من الحديد كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيموجلبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم فاللموز فوائد عظيمه واستخدامات كثيرة تجدوها بالشرح والصور اسفل موضوعى جربوها وان شاء الله هتعجبكم مثل ما عجبتنى
14‏/2‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
4 من 8
وعليكم السلام
*********************************
فوائد الموز :
1- الموزه الواحدة تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن أهمها :
- فيتامين A ( أ ) وفيتامين A ( أ ) ضروري لتطوير أنسجه متخصصة في العيون ، ومهم أيضاً لنمو الجلد والهيكل العظمي والأنسجة اللينة.

- فيتامين B( ب ) على شكل الثامين .

- النياسين Niacin .

- حمض الفوليك Folic acid ، حيث أن فيتامين B ( ب) والنياسين وحمض الفوليك تساعد على تهدئة الجهاز العصبي.

- يحتوي الموز على كمية قليلة من فيتامين C سي .

2- يوجد بالموز هرمون السيروتونين Serotonin وهو هرمون يحسن من مزاجك ويشعرك بالسعادة.

3- الموز هو مصدر غني للحديد وبالتالي هو مفيد لمن يعانون من فقر الدم.
4- الموز مصدرطبيعي للبوتاسيوم ،فالبوتاسيوم مهم لجسم الإنسان لأنه يساعد على توازن خلايا الجسم ويساعد في تنظيم ضغط الدم.
5- الموز مفيد لمن يعانون من الإمساك لإحتواء الموز على كمية كبيرة من الألياف.
6- الموز يعتبر مضاد طبيعي للحموضة فهو مفيد لمن يعانون من قرحة المعدة .
7- الموز غذاء مثالي للأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين وذلك لأن مزيج فيتامين c و A1 و B6 و B12 تساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.
8- قشر الموز مفيد لعلاج لسع البعوض وذلك بدعك ( مسح ) مكان اللسعة بالجزء الداخلي من قشر الموز فأنه يقلل من تهيج مكان اللسعة.
9- الموز مفيد لحالات السمنة الإسفنجية ، والسمنة الإسفنجية هي أن الجسم يقوم بتخزين الماء بكمية كبيرة ويؤدي إلى البدانة ( يصبح الجسم مثل الإسفنجة يمسك الماء) فالموز يقوم بتخليص الجسم من السوائل الزائدة.
10- الموز مصدر للطاقة السريعة لأن كل مئة جرام من الموز تحتوي على مئة سعرة حرارية فتجد الرياضيين يتناولون الموز أثناء المباريات .
27‏/5‏/2013 تم النشر بواسطة muhammedsultan.
5 من 8
تتاالبلبببببببببببببببللاتتن
30‏/7‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
6 من 8
فوائد الموز
31‏/10‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
7 من 8
ماهى فوائد الموز ؟
4‏/2‏/2014 تم النشر بواسطة ana aslan bedo (awalan bawal).
8 من 8
- الموز مفيد للمعدة: لعلاج مشاكل الإسهال واللامساك والتهابات القولون
- الموز مصدر طاقة للرياضيين.
- تخفيف النقرس والتهابات المفاصل
- يساعد في احداث توازن النبض بالقلب عن طريق البوتاسيوم
- تخفيف حالات فقر الدم لاحتوائه على نسبة جيدة من الحديد
- يساعد في التخلص من التدخين لوجود فيتامين ب12,ب6 والبوتاسيوم والماغنيسيوم وهي مركبات تساعد على التخلص من الآثار الناجمة عن انسحاب النيكوتين من الدم.
- الموز غذاء جيد للرجيم
- يساعد في تخفيف اضطرابات الطمث
- تقوية الذاكرة وتخفيف الاكتئاب
- زيادة لمعان ونمو الشعر
- زيادة نضارة وليونة الجلد
- تنظيم مستوى السكر في الدم إذا تم تناوله غير ناضج
- مفيد لصحة الحامل والجنين
12‏/3‏/2014 تم النشر بواسطة Fawayed (محمد خيري).
قد يهمك أيضًا
ماهي فوائد الموز
ماهي فوائد الموز ؟
ماهي فوائد الموز والبرتقال وما الأفضل بالنسبه اليك
ما هو فوائد السكر للجسم
ما هي فاكهتك المفضلة ؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة