الرئيسية > السؤال
السؤال
من هي اقوى دولة بعد امريكا
التاريخ | السيارات | العلوم السياسية 22‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة 22222.
الإجابات
1 من 57
بريطانيا
22‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة sun ray.
2 من 57
لا يمكن ان تقول ان امريكا هي اقوى دولة
فامريكا و روسيا قوتهم واحد ولايمكن ان تقول ان امريكا اقوى من روسيا و العكس صحيح
22‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة حمورابي.
3 من 57
الصومال
22‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة عارف فاهم.
4 من 57
اقوى دوله وهي قبل امريكا ... وهي لا تفنى ما دامت الارض والسماء :::
وهي دوله الحق ...
فهل تستطيع امريكا القضاء على الحق ... كلا والف كلا ..
22‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة المنتقم (معالج ومحلل نفسي).
5 من 57
القوة القادمة ...........الصين
22‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة محمد البوتلي.
6 من 57
الصين من الناحية المالية.
بريطانيا من الناحية العسكرية.
روسيا من ناحية العلاقات الاستراتجية.
22‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة امير الغرام.
7 من 57
الصين
22‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة fahmy.
8 من 57
إيران
22‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة Mutsael.
9 من 57
إيران
22‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة Mutsael.
10 من 57
عسكريا لازالت روسيا الاتحادية متمسكة بالمركز الثاني
22‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة Al-Kaaby.
11 من 57
إسرائيل أقوى من أمريكا
لأن إسرائيل تستطيع أن تملي على الحكومة الأمريكية  كل ماتريده ُبسهولة
ولكن الحكومة الأمريكية لا تستطيع أن تملي على إسرائيل أي شئ
22‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة شكري نعسان.
12 من 57
الصين
22‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة mjm.
13 من 57
روسيا + بريطانيا
22‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة خبير جداً.
14 من 57
اقوى من امريكا فى اى شئ
لانه ليست هى الاقوى فى كل شئ

ارجوا ان تعيد صياغه السؤال وستجد ما تريد من ردود باذن الله

اخى الغالى
22‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة C0Me BaCk T0 Me.
15 من 57
كوريا  الدول  القادمة
22‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة lorn.
16 من 57
بريطانيا
23‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة Youcef-DZ (Yossef Laidi).
17 من 57
روسيا
23‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة AymanYami.
18 من 57
روســـــــــــــــــــــــيا هي الأقوى و أقوة من أمريكا ... Eminem‏
23‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة Eminem.
19 من 57
امريكا / روسيا / الصين / الهند / اسرائيل / بريطانيا / باكستان / ايطاليا
23‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة almajroh.
20 من 57
الصين قادمه
23‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة الامر الناهي (الامر الناهي).
21 من 57
روسيا و حلفاءها
5‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة عبدالله العوفي.
22 من 57
أنت تقول أقوي . بعتراف ذلك إلى نفسك. ولكن أنا احترام من يعرف قدراته . فإين هذه القدرات في تحطيم الأقتصاد الأمريكي يا أخي.
أنك تحلم فكلمة أقتصاد تطلق على توفير الموارد التي تحق لك العيش من أجلها.
1- الطعام والشراب 2- العمل 3- طاقه العمل 4- الإدخار 5- التصدير.
وبيجاز.. يجب أن تحترم فكري . أكم أحترام رأيك..
6‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة Noba.
23 من 57
اتوقع انها ايران ..
17‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة fo0ofo0o.
24 من 57
النسوان
18‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة بدون اسم.
25 من 57
اقوى دولة قبل وبعد امريكا هى وحدة العرب وعزة الاسلام فلو العرب اتحدوا على كلمة واحدة لاصبحوا اقوى دولة فى العالم ولكن للاسف
20‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة ogoo.
26 من 57
1)اميريكا
2)الصين
3)روسيا
4)الهند
5)باكستان
6)فرنسا
7)انكلترا
8)اسرائيل
9)اوكرانيا
10)كازاخستان
25‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة Seif aldin.
27 من 57
فلسطيييييييييييييييييييييييييييييييين هي الاقوى
2‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة انس.
28 من 57
ليبيا مرهبة بريطانيا إنه الصقع الليبي
4‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة altyeb (الذكرى الأولى للثورة المباركة).
29 من 57
بريطانيا ، فقد احتلّت نصف دول العالم .
وارجو ان تقبل اجابتي اخي الكريم .
19‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة العالم السوداني.
30 من 57
China
23‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة احب وطني.
31 من 57
امريكا دوله ضعيفه جدا بخوفها وجبنها
وايران سوف تهزهما بإذن الله
24‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة بدون اسم.
32 من 57
روسيا الاتحادية والصين من الناحية العسكرية .
26‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة العالم السوداني.
33 من 57
اسرائيل وايران
5‏/1‏/2010 تم النشر بواسطة دوللى دودوس (إرحلي يا دولة الكذابين).
34 من 57
الصين
8‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة g00g00SH (g00g00sH ــــــــــــ).
35 من 57
روسيا هي اقوى دوله بعدها امريكا
13‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة ابو عتب.
36 من 57
الجزائر في وقت الرئيس الراحل الحواري بومدين رحمه الله
20‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة ARROUF.
37 من 57
الجزائر في وقت الرئيس الراحل الحواري بومدين رحمه الله
http://www.maroc-hebdo.press.ma/MHinternet/Archives-785/ph_785/HassanII.jpg

http://www.echoroukonline.com/fra/thumbnail.php?file=boumediene_763716126.jpg&
size=article_medium
http://www.lematindz.net/files.php?file=boumediene_534090731.jpg‏
20‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة ARROUF.
38 من 57
اعتقد ايران بس في برطانيا في روسيا في صين فيالمانيا في كوريا الشمالية في باكستان فيبس السؤال مله جواب لان الدول متساوية برايى الشخصي مع تحيات عبدالله بخش
23‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة انا مو.
39 من 57
لقد تمزقت روسيا الكبرى أما قوتها ما زالت مؤثرة
30‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة omararm.
40 من 57
ما زالت روسيا في المركز الأول وهي ما زالت اقوى من امريكا
30‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة omararm.
41 من 57
بالنسبة لأمريكا لقد انهزمت أمريكا من قبل القائد الباسل والمجاهد الشجاع محمد فارح عيديد رحمه الله واسكنه في فسيح جناته.
30‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة omararm.
42 من 57
مصر
5‏/4‏/2010 تم النشر بواسطة nagla.
43 من 57
اقتصادياً امريكا
عسكرياً روسيا بلا جدال
8‏/4‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
44 من 57
بريطانيا ويابان
24‏/4‏/2010 تم النشر بواسطة nasraldeen.
45 من 57
من المعروف أن أقوى دولة اقتصاديا هي الولايات المتحدة الأمريكية بلا جدال وايضا أقوى سلاح جو هو سلاح الجو الأمريكي فقد بدأوا بتصنيع طائرات الجيل الخامس مثل f-35 والتي يصل سعرها إلى 130 دولار أمريكي كذلك يتفقون من ناحية القوات البحرية الأمريكية فهم أول من استخدم  غواصات تعمل على الطاقة النووية كذلك لديهم أكبر قدر من عدد حاملات الطائرات حيث يصل عددها على ما أعتقد 70-60

أما الصين فهي ثالث دولة اقتصاديا -بعد اليابان- ولديها أكبر جيش في العالم من ناحية التعداد وهم حاليا يعملون على برنامج صناعة طائرات الجيل الخامس ومعظ الجيش الصيني مسلح بأسلح روسية الصنع

أما روسيا فهي سابع دولة اقتصاديا ولكنها تمتلك أكبر قدر من الرؤوس النووية في العالم ( 18000 رأس نووي ) كما أنها قامة بصناعة طائرة من الجيل الخامس وهي t-50 وستدخل الخدمة بحلول عام 2012 كما أنها تمتلك أفضل الدبابات في العالم (t-80  و t-90 ) كما أنها تمتلك أفضل منظومة دفاع جوي (s-300 s-400) والتي لم تتمكن دول الغرب من صناعة منظومات تضاهي هذه المنظومات

أتمنى إني أفدتكم
وأحب أن أقول في الختام أن المسلمين في السابق تمكنوا من هزيمة دولة الروم ودولة الفرس وهم متفقون عسكريا على العرب الذين كانوا قبل الإسلام ينظرون إلى هاتين الدولتين كنظرتنا إلى الدول الغربية
13‏/5‏/2010 تم النشر بواسطة حمود 111.
46 من 57
ومن قال ان امريكا الاقوى في العالم
هى اكثر البلدان طمعا في العالم
ولذلك فهى تظهر وكأنها الاقوى
على راي المثل
سكتناله دخل بحماره
27‏/5‏/2010 تم النشر بواسطة m.negm.
47 من 57
حاليا الصين ثاني اقوئ اقتصاد في العالم متجاوزة اليابان
21‏/8‏/2010 تم النشر بواسطة سيما نتو.
48 من 57
الجيش القطري اهو الاقوى
17‏/9‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
49 من 57
الهــــند وما ادراك مــــا الهند

الهند خلال 10 سنوات القادمة سوف تصبح ملكة البلدان ( والله اعلم )
16‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة the king 2020.
50 من 57
الدولة العثمانية
( تركيا )
دولة الخلافة الاسلامية
السلطان عبدالحميد . السلطان سليمان القانوني . السلطان محمد الفاتح . السيد رجب طيب اردوغان . عبدالله جول . الشيخ العلامة محمد فتح الله كولن .
ومهما قلتم عنهم ومهما انتقدتموهم فيكفيني مواقفهم وما اكثرها . اسأل الله ان يجمعنا من جديد تحت المظلة العثمانية . ويكفينا ما قاله سيدنا رسول الله  "لتفتحن القسطنطينية على يد رجل ، فلنعم الجيش جيشها ولنعم الأمير أميرها"لقد كان الشيخ آق شمس الدين على رأسهم ، فهو الفاتح الروحي للقسطنطينية ، اشترك مع الجيش، و بشّر بالنصر الأكيد المحقق :ستفتح القسطنطينية إن شاء الله على يد المسلمين في هذا العام ، و إنهم سيدخلونها من الموضع الفلاني ، و في اليوم الفلاني ، وقت الضحوة الكبرى، و كانت خطبه في الجند تلهب حماسهم، فهي وقود روحي عجيب. و كان ذلك حقاً عام 1453م
خذ السلطان محمد الثاني في إعداد جيش الفتح فدعا المسلمين للتطوع والاشتراك في الفتح فوصل تعداد الجيش إلى ربع مليون مقاتل، وأخذ في تجهيزه بأحدث الأسلحة واستقدم المهندس المجري «أوربان» وهو أشهر صانعي المدافع، وكلفه بصنع المدفع السلطاني، وهو أكبر مدفع في التاريخ، واهتم بتقوية الأساطيل العثمانية حتى بلغ عدد سفنه 400 سفينة مختلفة الأحجام، وأخذ في بث الشحن الإيماني والمعنوي في قلوب جنوده وتذكيرهم بموعود الله للفاتحين، وبث الدعاة والوعاظ داخل صفوف الجيش لرفع إيمانيات الجنود.

انطلق محمد الثاني بجيوشه الجرارة من مدينة «أدرنة» الملقبة بعاصمة الغزاة في محرم 857هـ فوصل بعد شهرين إلى أسوار القسطنطينية وخطب في جنوده قبل الهجوم لاستثارة عزائمهم وحميتهم للجهاد، ووصاهم بوصايا الإسلام في التعامل مع البلاد المفتوحة والشعوب المغلوبة.

كان «قسطنطين» إمبراطور بيزنطة رجلاً قويًا شجاعًا حاول بشتى الطرق والجهود البالغة أن يمنع هجوم العثمانيين على «القسطنطينية» حتى إنه أقدم على خطوة جريئة من أجل ذلك، حيث طلب مساعدة البابا زعيم المذهب الكاثوليكي وعرض عليه إخضاع الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية للكنيسة الغربية الكاثوليكية، ولكن هذه الخطوة أغضبت أهل القسطنطينية بشدة.

استمات قسطنطين وقائد جنوده «جوستنيان» في الدفاع عن المدينة، وكانت القسطنطينية شديدة التحصين، بل هي أحصن مدن العالم، وحاول قسطنطين التفاوض مع محمد الثاني وعرض عليه الخضوع والدخول في طاعته ودفع أموال طائلة، ولكن محمد الثاني رفض ذلك كله وأصر على فتح المدينة، فهو لم يخرج من بيته للدنيا وزينتها، بل مجاهدًا في سبيل الله.

في المقابل شن العثمانيون الهجوم الكاسح على عدة محاور برًا وبحرًا، وقام محمد الفاتح بفكرة عبقرية لم يشهد التاريخ مثلها، حيث نقل الأسطول البحري إلى البر مسافة 3 كم ثم أنزله عند القرن الذهبي وبالتالي أصبح الأسطول العثماني داخل القسطنطينية، وقام بحفر أنفاق تحت الأرض في مناطق مختلفة لاختراق تحصينات المدينة، وبالجملة استخدم العثمانيون أساليب جديدة ومتنوعة في فتح القسطنطينية، حتى جاءت لحظة الفتح التاريخية وفي ليلة الفتح أمر السلطان محمد الثاني جنوده بالتوبة والخشوع والتقرب إلى الله والتهجد والدعاء استعدادًا للفتح الكبير، وبات المسلمون المجاهدون بخير ليلة، أما النصارى فقد باتوا بشر ليلة بعد أن نزلت صاعقة من السماء أحرقت أبراج كنيسة «آيا صوفيا» فعدوا ذلك نذير شؤم وإشارة على السقوط والهزيمة، وجمع قسطنطين سكان المدينة في قداس عام ودعاهم للدفاع عن المدينة لآخر قطرة في دمائهم وللحق كان الرجل على مستوى الحدث وضرب أمثلة رائعة في الصمود والدفاع والشجاعة.

وفي يوم الثلاثاء الموافق 20 جمادى الأولى 857هـ بدأ الهجوم العام الشامل على المدينة ومن كل اتجاه مع استخدام أسلوب البدل بين كتائب المهاجمين، وبعد أربع موجات هجومية قام بها العثمانيون اقتحمت فرقة فدائية من خلاصة أبطال الجهاد أسوار المدينة ورفعت الأعلام العثمانية عليها وأصيب قائد الجند البيزنطيين «جوستنيان» إصابة خطيرة، فنزل قسطنطين إلى أرض القتال ليقود المدافعين عن المدينة وخلع ملابسه الملكية وظل يقاتل مترجلاً بسيفه حتى قتل في أرض المعركة وفاءً بقسمه أن يدافع عن المدينة حتى آخر نفس في صدره، وكان لانتشار خبر مصرعه فعل السحر فانهارت المعنويات، وسقطت المدينة في منتصف النهار، ودخل محمد الفاتح المدينة وخر لله ساجدًا شكرًا وحمدًا وتواضعًا له عز وجل، وأمر بتحويل كنيسة آيا صوفيا إلى جامع في الحال وأصبح اسم المدينة «إستانبول» أي مدينة الإسلام.

كان لفتح القسطنطينية دوي هائل على مستوى العالم بأسره المسلم وغير المسلم، وأرخ بهذا الفتح نهاية العصور الوسطى في تاريخ البشرية، ودخلت العلاقة بعده بين الإسلام والغرب مرحلة جديدة تغيرت فيها طبيعة الصراع وأساليبه.

__________________
توقيعى !

أشهد ان لا اله الا الله































































































































































دولة الخلافة الاسلامية
13‏/1‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
51 من 57
أنا مع اجابة اخي الفاضل الذي قال العرب قبل وبعد امريكا هم الاقوي ان اتحدوا ولكن لازلنا ننتظر واللهم اهدي الجميع
2‏/2‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
52 من 57
اخى اقوى دول العالم بالترتيب هم
امريكا
روسيا
الصين
بريطانيا
فرنسا
المانيا  اليابان
اما اقوى دولة عربية بالمنطقة هى مصر ثم السعودية
19‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة I am a Muslim 2 (Mohamed azmy mohamed).
53 من 57
روسيا
25‏/3‏/2011 تم النشر بواسطة 27M3D ROCk.
54 من 57
السلام عليكمورحمة الله وبركاته. ام بعد فاقوى دولة هي تركيا وسيظهر هذا في المستقبل القريب جدا وساحاول اعطاء الاجابة الشافية باذن الله.لقد اخبرنا شبخ قد توفي في حوالي 1966 وهو من ال بيت رسول الله .من خلال قصائده بانه ستحدث ثورات ومشاكل في الدول العربية وستبدا من تونس الى ان يذكر اقوى دولة هي تركيا التىي ستصنع سفينة عظيمة اسمها قمقوم وقال ايضا اناردغان سيامر بانطلاقها نحو الجزائر اثر هجوم العد الفرنسي عليها حيث ستستقبل تركيا رسائل النجدة من الجزائر ليامر عبد واردغان احرب على كل جيش يواجه الاسطول التركي بقيادة سفينة قمقوم ليعلن دما ر فرنسا وقد اخبر حتى عن الوفت  والكثير من الامور المشوقة وللمزيد من المعلومات اتصلو بي aazaa33@yahoo.fr‏
25‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
55 من 57
من ابتداو حيث انتهى الاخرون
كوريا الشماليه + الصين +السويد
12‏/10‏/2011 تم النشر بواسطة dr7oom.
56 من 57
آسرائيل حيث آنها تملك آقوى آسطول جوي بالعالم
21‏/10‏/2011 تم النشر بواسطة رجل آمن.
57 من 57
السعوديه هههههههههههههههههههههه
21‏/10‏/2011 تم النشر بواسطة الوريد . (منصور العتيبي).
قد يهمك أيضًا
ما هي اصغر دولة في امريكا الشمالية ؟
اي دولة تتمنه دولتك تحتلها ؟
ماهي اقوى دولة عربية عسكريا ؟
ما متطلبات لتكون مصمم العاب فيديو فى اى دولة مثل امريكا او اوروبا
اقوى دولة عسكريا عربيا2010
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة