الرئيسية > السؤال
السؤال
كيف التخلص من الانتفاخ تحت العين
طب العيون 11‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة almnsorah.
الإجابات
1 من 19
بوضع ملعقة صغيرة في فريزر الثلاجة وتركها مدة تتراوح بين 10 : 15 دقيقة ثم اخراجها والضغط بها علي مناطق النتفاخ تحت العين فيزول الأنتفاخ فورا
11‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة 1Semsema.
2 من 19
انصحك ب mixaووضعها فوق النفخ والتدليك الخفيف لها مع تتبع اتجاه العضلات
14‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة maroua.
3 من 19
الحصول على قسط اكبر من النوم وفي حالة تعذر ذلك فإن العلاج بسيط و متوفر. قومي بوضع أكياس الشاي بعد تبريدها على العينين لمدة عشرة دقائق، ذلك سيخفف الانتفاخ كثيرا.
التقليل من استهلاك الملح يؤدي إلى اختفاء هذه الجيوب المنتفخة اسفل العينين.
استخدام وسادة إضافية لرفع مستوى رأسك قليلا فهذا سيؤدي إلى التخفيف من حدة المشكلة.
- تناول كميات كبيرة من الماء أو السوائل على هيئة عصائر فواكه طبيعية وتجنب المواد الغريبة على الجسم والبشرة مثل الألوان الصناعية الموجودة في المشروبات الغازية والأطعمة والمعلبات. التقليل من المقليات والأطعمة المعلبة أو المجمَّدة.
15‏/9‏/2009 تم النشر بواسطة drmahaabdelwahab.
4 من 19
شرائح بطاطس ووضعها اسفل العين
او عمل كمادات شاى دافىء لمدة خمس دقايق
وعدم السهر
22‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة سوكة.
5 من 19
النوم
23‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة عاشقه فلسطين.
6 من 19
عليك بكمادات الشاي
16‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة jilatex.
7 من 19
بالعكس انا احب هذا النوع.
فقط عند الضحك
18‏/12‏/2009 تم النشر بواسطة Strange__world.
8 من 19
كيف نتخلص من مشكلة الانتفاخ أسفل العينين


يتعرض الجمال للكثير من المشاكل التي تؤثر فيه وتخمد من تألقه وإشراقه,
وبعض هذه المشاكل يمكن العمل على تغطيته من خلال مواد ومستحضرات التجميل, ولكن بعضها الآخر يمكن التخفيف من حدته بمواد التجميل ولكن غالباً ما يبقى واضحاً ولا يمكن إخفائه.

وفي هذه الحالة يجب العمل على معالجة هذه المشاكل أو الوقاية منها لمنع حدوثها نهائياً, وذلك مثل مشكلة انتفاخ الأنسجة الجلدية حول العين والتي تزعج من يعاني منها بشكل كبير وخاصة النساء, وإن أسباب الانتفاخ حول العينين كثيرة وتتراوح بين البسيط والمعقد.

ومنها مشاكل مرضية يمكن أن تكون في العين نفسها كمشاكل النظر أو الالتهابات, أو وجود مشاكل في بعض أجهزة الجسم الأخرى كالكلى والقلب التي تؤدي إلى احتباس الأملاح وبالتالي الماء في الجسم, وفي هذه الحالات يجب معالجة الحالة المرضية التي بعلاجها سيتم القضاء على أسباب الانتفاخ وبالتالي تلاشي هذه المشكلة.

ويمكن أن تكون أسباب الانتفاخ في العيون ناتجة عن الإرهاق الشديد وقلة النوم, أو بسبب التعرض لأجواء غير صحية كالغبار ودخان السجائر, وأحياناً قد تكون الأسباب وراثية ويكون انتفاخ أسفل العين صفة متوارثة في العائلة, وعلى العموم مهما كانت أسباب هذه المشكلة بعيداً عن الأسباب المرضية, فيمكن العمل على تخفيفها أو التخلص منها نهائياً ببعض الإجراءات التي يفضل القيام بها.

فيجب أولاً الحرص على النوم باكراً والحصول على قدر كاف من النوم, وإن كل ساعة نوم قبل العاشرة ليلاً تفيد الجمال بشكل مضاعف مقارنة بالنوم بعد منتصف الليل, وإذا كان سبب قلة النوم هو الإصابة بالأرق فيمكن اللجوء إلى عمل روتيني لتعزيز الاسترخاء قبل النوم, كممارسة بعض تمارين اليوجا, أو قراءة الصحف والمجلات والقصص, أو الاستماع إلى الموسيقى الهادئة.

كما أن الرياضة في الهواء الطلق مفيدة جداً وتزيد من مستوى الأوكسجين في الدم الذي يعطيه اللون الأحمر الزاهي ويكسب الجلد لوناً وردياً, ويفضل أيضاً محاولة تعلم طرق الاسترخاء.

ويجب أيضاً تجنب المشروبات المنبهة قدر المستطاع والامتناع عن التدخين, لأن المركبات الكربونية تؤدي إلى تقليل كمية الأوكسجين في الدم, كما يصبح لون الجلد مضطرباً الأمر الذي يؤدي إلى تلونات جلدية داكنة.

كما أن تناول كميات كبيرة من الماء والسوائل على شكل عصائر فواكه طبيعية, وتجنب المواد الغريبة عن الجسم والبشرة مثل الألوان الصناعية الموجودة في المشروبات الغازية والأطعمة والمعلبات, والتقليل من المقليات والأطعمة المجمدة, يساعد أيضاً في التخلص من مشكلة انتفاخ أسفل العين.

ولابد من الانتباه من التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة أو يمكن اللجوء إلى كريمات الوقاية من الشمس ذات الفعالية العالية في حال الاضطرار لذلك, كما يفضل مسح الماكياج جيداً وغسله قبل النوم.

ومن المفيد جداً عمل كمادات باردة مرتين يومياً, ويمكن استعمال الماء لهذه الغاية أو بعض الوصفات الطبيعية كمنقوع البابونج ومغلي الشاي, حيث تترك لتبرد ثم يتم استعمالها في تجهيز كمادات باردة توضع على العين لمدة ربع ساعة مرتين يومياً
منقول وردي علي يا بنوتات
27‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة أميرة بنت رشيد.
9 من 19
شوفو حطي كمادات مياه ساخنة وانشاءلله تكوني بخير
31‏/8‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
10 من 19
ما بعرف الا هادا انك تنامي كويس
31‏/8‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
11 من 19
مع كمادات الشاى وبشر البطاطس يوجد مستحضرات تجميل باكولاجين مفيده
11‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة read rose.
12 من 19
يا سيدى سبها منفوخة ملها كده
8‏/11‏/2010 تم النشر بواسطة بدون اسم.
13 من 19
النوم الجيد وعدم السهر
6‏/2‏/2011 تم النشر بواسطة صلوا ع النبي.
14 من 19
ضعي دوائر خيار فوق العين ونامي حتى ترتاحي دون التفكير في شيئ
8‏/6‏/2011 تم النشر بواسطة مريم أم سوسو (Maryama Azlou).
15 من 19
ينصح بمراجعة طبيب أخصائي مسالك بولية ومراجعة وظائف الكلى أولاً للإطمئنان / فإذا كان كله على ما يرام يبقى غسيل الوجه بالماء البارد سيفي بالمطلوب !
د/ خالد
5‏/8‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
16 من 19
يقول المثل اسال مجرب ولا تسال طبيب ....
نام بكير واصحى بكير وشوف الصحة كيف بتصير !!!!!!!
29‏/11‏/2011 تم النشر بواسطة الموحدون (Ahmad Salah).
17 من 19
اقوى وصفات و ماسكات طبيعية للتخلص من الانتفاخ تحت العين
طرق طبيعية سهلة و بسيطة لابراز جمال عيونك بدون مكياج

العيون هى اكثر منطقة فى الوجه قد تكشف سن المراة او اصابتها بالارهاق او القلق فالعين تكشف كل مابداخلك لهذا يجب الاهتمام الشديد بالعين  حتى تعود العين إلى جمالها.
كما تصاب منطقة العين بمشكلات جمالية انتفاخ الجفون وارتخاء عضلة الجفن بجانب ظهور بعض التجاعيد البسيطة حول العين او اسمرار و سواد تحت و حول العين وفيما يلى افضل ماسكات و وصفات لجمال العيون و التخلص نهائيا من انتفاخ العيون
9‏/2‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
18 من 19
التقليل من الاملاح هو اهم شئ وتجنب النوم على البطن
18‏/1‏/2014 تم النشر بواسطة بدون اسم.
19 من 19
وصفه لعلاج السواد تحت العين .. د-سعيد حساسين
24‏/1‏/2014 تم النشر بواسطة negm1234.
قد يهمك أيضًا
كيفية التخلص من الانتفاخ عند الاطفال ؟
ما اســـــــبــــــــــاب الانــــــــتــــــــفـــــــــاخ حــــــول العيـــــنيــــــن
هل اللبن البارد يزيل الانتفاخ
والدي عنده انتفاخ في ساقيه بسبب الأملاح ،،، هل تعرفون مخفف لهذا الانتفاخ ،، للعلم عنده الضغط مرتفع دائما
ما أسباب الانتفاخ عند الرضع ؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة