الرئيسية > السؤال
السؤال
كيف تتخلص من الكسل وتستعيد نشاطك ؟
الأمراض | علم الاجتماع | الصحة 6‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة roseha.
الإجابات
1 من 16
عن طريق ملء أوقات فراغك بما يفيدك و يغنيك ...
6‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة YoussefKiller.
2 من 16
الصلاة  تنهي عن الفحشاء والمنكر         صلي  حتى ولو كانت صلاة غير مفروظة فعند الوضوء سوف تحس بالنشاط  وهذا يقودك الى العمل
6‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة emad_24255 (Emad Echtay).
3 من 16
ممارسة الرياضة يوميا نصف ساعة على الاقل في الصباح وخصوصا تمارين الاطالة لأنها تعمل على تنشيط مسارات الطاقة وتمنع الكسل
تنظيم المهام التي يجب اتمامها و الانتهاء منها اولا بأول وبذلك يمكن توفير الوقت و الجهد
صلاة ركعتي الضحى فهما يجزئان عن الصدقة الواجبة على كل مفصل من مفاصل الجسد كما قال الرسول صلى الله عليه و سلم ويزيدان القوة
7‏/10‏/2009 تم النشر بواسطة dr.yama.
4 من 16
اجابات جميله


وخاصة صلاة ركعتى الضحى
5‏/11‏/2009 تم النشر بواسطة كنزززى (كنزززى *********).
5 من 16
الصلاة ..... الصلاة  ....... الصلاة
5‏/2‏/2010 تم النشر بواسطة abdul rahim.
6 من 16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ايها الاعزاء

كثير منا يعاني من الكسل والخمول وقلة النشاط


منها ماهو نفسي مثل عندما يكون المزاج وسط

ومنها ماهو جسدي وهي السموم الموجودة في الجسد بسبب الاكل الفوضوي وعدم الحركة وممارسة الرياضة

انقل لكم طريقة للتخلص من السموم واتمنى منكم المشاركة بما هو مفيدلمن يشكو من الخمول والكسل وكثرة النوم ويرغب في زيادة نشاطه وحيويته

موضوع مختار مفيد وأنا متأكده بعد الإجازه الكل يعاني من هالحاله ..
وصفات ومشروبات ****

إليكم هذه المشروبات المفيدة التي تشعلك نشاطآ وحيوية وتعالج الخمول والكسل وكثرة النوم:
1-الحليب:
يشرب كوب من اللبن صباحآ ويمكن تحليته بالعسل.
2-الليمون:
تقطع 3 ليمونات ثم تغلى في الماء وتحلى بالعسل الطبيعي ويشرب منه كوب دافيء يوميآ.
3-قشر البرتقال:
تؤخذ قشور البرتقال الجافة والمطحونة بمعدل ملعقتين لكل كوب ماء، ثم يغلى ويبرد ويشرب.
4-عصير الأناناس الطبيعي.
5-عصير البرتقال الطبيعي.
6-عصير اليوسفي(اليوسف أفندي)

كما أن هناك بعض الأطعمة التي تفيد
كل منا يأتيه في بعض اللحظات شعور بالكسل والخمول وعدم النشاط، فإذا حدث ذلك جربوا تناول بعض هذه الأطعمه التي تساعد الجسم على استعادة طاقته وحيويته
أولا: الشوكولاته السوداء
تحتوي هذه الشوكولاته على نسبة عالية من الكاكاو وتكون خالية من الحليب وتكون غنية أيضا بالحديد والمغنيسيوم اللذان يساعدان على محاربة التعب والأرهاق.
ثانيا: الموز
هو من أكثر الفواكه الغنية بالكربوهيدات لذلك فهو يجهز الجسم بجرعة قوية ويطلق الطاقة ببطء شديد عن الشعور بالتعب.
ثالثا: السردين
يعتبر من الأغذية الغنية بالحديد، والتي بالتالي تزود بالطاقة، وهو يحتوي أيضا على مستوى عال من دهون أوميغا التي تعتبر من الدهون الأساسية لعمل الدماغ، وهي أيضا تساعد على تحسين المزاج.
رابعا: السمسم
يعتبر من الأغذية الغنية بالمغنيسيوم وهو عنصر ضروري لأطلاق الطاقة في كل خلايا الجسم، لذلك أقدم نصيحة بتناول حفنة من بذور السمسم كل يوم لتزويد الجسم بالطاقة وخاصة النساء لأن أجسامهم تفتقر لوجود عنصر المغنيسوم بالشكل المطلوب.
خامسا: الحبوب الكاملة(غير المقشورة)
الخبز الغني بالحبوب والبذور يساعد على إطلاق الطاقة ولكن بسرعة أقل من الأنواع الاخرى ولكنه يعتبر عنصر مهم لتزويد الجسم بالطاقة عند الشعور بالنعاس خلال فترة النهار.
سادسا: حبوب الافطار السمراء
يعتبر تناولها يوميا من أحسن الأشياء التي تحسن المزاج وهي أيضا ترفع
مستويات الطاقة في جسم الأنسان
29‏/3‏/2010 تم النشر بواسطة negmmaher (Negm Maher).
7 من 16
عزيزي السائل كم عمر ستعيش
وكم ستحيى في الدنيا وما الذي سيبقى منك
فكر بها جيدا ,الم تسمع المثل القائل "الوقت كالسيف ان لم تقتله قتلك"
ان لم تعمل اليوم فمتى ستعمل ؟ غدا او بعد غد او بعد  بعد؟
ومن  يضمن بقاؤك حتى الغد
اشاهد رجالا يحبون حبوا " على العكازات"  الى المسجد واخرون يودون السجود فلا سيتطيعون لان الامراض حالت بينهم وبين السجود, تصور ! ان السجود نعمة كبيرة لا يدرك حجمعها الا اللذين منعو منها
والذهاب الى المساجد فرصة عظمى فاغتنمها
واغتنم كل عمل اليوم قبل غدا  اعتمنه قبل ان تحرم القدرة على اتيانه.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
19‏/4‏/2010 تم النشر بواسطة nader1115.
8 من 16
http://so4mp3.blogspot.com
5‏/6‏/2010 تم النشر بواسطة so4you.
9 من 16
قم و تحرك وابحث عن اشياء يجب عملها
لان الكسل ناتج من نواتج التسويف
7‏/10‏/2010 تم النشر بواسطة Zidler.
10 من 16
عليك بالصلاة فإن الصلاة مفتاح للتخلص من الكسل والارهاق...
29‏/4‏/2011 تم النشر بواسطة بدون اسم.
11 من 16
بالصلاة
17‏/9‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
12 من 16
قبل النوم سبح33 احمدالله33وكبر٣٤
وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم عندما طلبته ابنته فاطمه خادم امرها بان تسبح قبل النوم وانه خير من خادم
19‏/9‏/2012 تم النشر بواسطة بدون اسم.
13 من 16
لو صحيح حسس بلملل و الكسل
اكيد فى حاجة انتا او انتى نسينها ومعملتهاش
وهتأثر عليك بعدين ونتى فى نفس الوقت مش ليك نفس تعملها
أو شئ اخر مش لاقى حد تكلم معاه عن اللى بتحس بيه
او لو عنك مش اقدر توسلة احساسك
وحاسس فى نفس الوقت انه من المفروض يكون فهمك
الحل الوحيد:-
1.خد نفس كبير وخرجه
2.استغفر ربنا
3.فكر وشوف اللى مخليك متوتر (ولو مفيش او مش اقدر تلاقى مفيش مشكله)
4.اتحدى الشئ ده شفت اديك بتأول عليه شئ يعنى لا يذكر اذاى تخليه يألب حياتك كده
5.اتوضى وصلى ركعتين قضاء حاجة و دعى ربنا يفرج همك وهو بأذن الله هيفرج وكن واثق بده
لان ربنا بيقضى حاجة اى محتاج
                                                                     توقيع/المحتاجة الى رضى الله
1‏/10‏/2012 تم النشر بواسطة Eng.manar.
14 من 16
الاستحمام بالماء البارد "3 دقائق فقط" ..   يخلي النشاط فووووووووووووول


واللي يخاف من الماء البارد يخليها عملية تدريجية

ساخن"دقيقة" > دافيء"نصف دقيقة" > فاتر "نصف دقيقة"> بارد  "3 دقائق" >> نشاط 100%
13‏/1‏/2013 تم النشر بواسطة صبر2010.
15 من 16
الرياضة
9‏/8‏/2013 تم النشر بواسطة KAMEL ISLAM (kamel ham).
16 من 16
ماقدر اقولك
19‏/10‏/2013 تم النشر بواسطة بدون اسم.
قد يهمك أيضًا
كيف تستعيد نشاطك ؟
كيف يمكنك ان تتخلص من الكسل؟
لو ضعفت النية وضعف الدافع للنجاح فكيف تتخلص من مشاعر الكسل والخمول والتخاذل ؟
تسجيل الدخول
عرض إجابات Google في:: Mobile | كلاسيكي
©2014 Google - سياسة الخصوصية - مساعدة